النظام الغذائي والرياضة

النظام الغذائي والرياضة

مفتاح النجاح في فقدان الوزن هو تبني عادات صحية من ناحية النظام الغذائي والتمارين الرياضية. قد لا تجذبك هذه الكلمات — النظام الغذائي والرياضة. لكن لا تتسرع في رفضها. فالالتزام بنظام غذائي يعني ببساطة: تناوُلَ طعام صحي، وخفض السعرات الحرارية. أما التمرين فيعني أن تزيد نشاطك الجسدي.

 

على الرغم من أن الناس يركزون على النظام الغذائي عندما يحاولون إنقاص الوزن، وهم محقون في ذلك، إلا أن زيادة النشاط الجسدي عنصر أساسي من أي برنامج إنقاص الوزن. عندما تكون نشطًا جسديًا، فإن جسمك يَستخدم الطاقة (السعرات الحرارية) للتحرّك، مما يساعد على حرق الطاقة الآتية من الطعام الذي تتناوله.

تنظيف المنزل، وترتيب السرير، والتسوق، وزج الأعشاب، والبستنة، كلها من أشكال النشاط البدني. من ناحية أخرى، فإن التمرين عبارة عن نمط منسَّق ومنتظم من النشاط البدني.

مهما كان النشاط الذي تختاره، قم بتأديته بانتظام. احرص على أداء ما لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع من النشاط البدني المعتدل أو 75 دقيقة في الأسبوع من التمارين الهوائية القوية — ويفضل توزيعها على مدار الأسبوع. ضع في اعتبارك أنك قد تحتاج إلى المزيد من النشاط البدني لإنقاص وزنه ومنع استعادته.

 

المرجع:

مايو كلينك

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *